Tuesday, March 27, 2007

هه؟!!!


هناك من الناس من لا أفهمه. أولئك الذين يتزوجون من أجل المال مثلا ثم يطلبون الحب، وأولئك الذين يتزوجون من أجل الجمال ثم يطلبون الثقافة. حين تختار خيارا أي عجب في أن تحصل عليه؟ لماذا تتبرم بعدها كأنك فوجئت؟ لا أدري

فقد فوجئنا بتدوينة سيحفظها التاريخ - بسبب التعليقات أكثر من كونه بسبب محتواها - تقول فيها الكاتبة:

سأختار وبلا تفكير العودة إلى عصر الحريم

تفكير إيه يا ست الكل يا سلطانة - الحاجات دي بتعمل هالات سوداء تحت العينين تسرع قوي من انتهاء صلاحيتنا كما يقول الأخ اسمه إيه ده إل فرحان قوي بالتدوينة بتاعتك، فكل سنة بتفرق معاكي

يا سلطانة – يا ست الكل: الحريم "حالة" وليس "عصرا" وهي بالضبط الحالة التي أنت فيها وأنت تنزلين إلى العمل مرغمة تركبين التوك توك لمجرك إنت تلك رغبة بعلك - والبعل هو السيد - أي لمجرد إن تلك رغبة "سيدك". كل ما في الأمر إنك تريدين عصر الحريم وتريدين الاختيار "على مزاجك" وهاذان لا يجتمعان، كمن يرغبون في الزواج لأجل الجنس ثم يطالبون بالثقافة.

فالحرمة هي إنسانة لا خيار لها فيما تعيشه في حياتها، فالسلطانة الحرمة لا تختار أن تكون سلطانة، هم يختارون لها أن تكون سلطانة، والجارية الحرمة لا تختار دورها: أن تكون خادمة فراش أو حمالة حطب. فلو كان نهداها متختخين بما يكفي ومؤخرتها مربربة بما يغري الرجال فالأغلب إن نخاسها سيبيعها خادمة للفراش، وراقصة مخادع، أما لو كان حظها من الدهن أقل ففي الأغلب سينتهي بها الحال إلى حمل الماء والحطب وسلخ يديها في التنظيف والدعك. وعليه فما تطالبين به من الأساس لا يتوافق مع كونك "حرمة". فأول ما يجب أن تفعلينه لتعيشي حالة "الحريم" على حق هي أن تستغني عن حرية الاختيار أو الحلم به.

لا تظني إن الحريم كلهن كن يغسلن ويربين العيال وغبيات. كانت هناك الجارية الفنانة التي تبدع الشعر والموسيقى. إنما فنها أيضا لا يجب أن يخرج عن الخط المرسوم، لخدمة الرشيد والسيد. أي ممكن جدا، ولا أتفق مع المعلقين الذين سألوك لماذا تكتبين، فلا يمنع أبدا أن تكون الحرمة فنانة، بالعكس فهذا يزيد من قيمتها السوقية، مثل التعليم في يومنا هذا.

فلو كنت تنزلين إلى العمل اليوم مجبرة لإن "الرشيد" يأمرك بذلك فأنت من الحريم، كل ما في الأمر إنك لست من الحريم "المدملكة" التي تحفظ تحت الشراشف، إنما الرشيد قرر استخدام نوع مختلف من مجهود جسدك لخدمته أيضا وهو "حمل الماء والحطب" إنما بلغة عصرنا: أن تشاركي بالمال على أعباء الحياة، بينما أنت ترغبين في الربربة والكسل على فراش وثير. وعليه فأنت حرمة بالفعل – الحريم "حالة" وليست "عصرا" كما ابتدأنا. فلا تطلبي ما لا طاقة لك به. أنت حرمة في مكان لا تحبينه ولكي تصلي للمكان الذي تحبين عليك أن تثوري فلا تعودي بعد "حرمة" - فالحرمة لا تثور، إنما تسمع وتطيع وأعتقد إن هذا ما يسمونه "المعضلة". ما عليكي من الكلام إل ممكن يقلق دماغك المتكلفة.

وبعد: لقد كتب زوارك دررا، وكما يقولون:
للعبقرية دائما سقف، أما الحماقة فلا حدود لها

انظر معي أيها المواطن المطحون في معضلات عصرك الطاحنة، ولن أتحدث حتى عن معضلات الإنسانية عموما في كل العصور، إلى الصورة التي رسمتها المعلقة وأيدها الكثير من المعلقين واعترضت عليها تمرحنة نفسها لإنها "خنقة شوية" - انظر إلى تلك الصورة وقل لي بأي غال عليك: إيه ده؟!

"قررت منذ سنوات أن أترك العمل -كنت أعمل طبيبة- وابقى في منزلي لأربي أبنائي على طاعة الله ومحبته. صارت حياتي أشبه بتلك الحياة التي تحلمين بها وتتمنيها لنفسك وللنساء من بنات دينك. أنظف منزلي واطعم ابناءي من خير الله وأنتظر زوجي لأسعده وأدللة وأرتدي له ما غلا ثمنه وخف وزنه لتمتع كل منا بالآخر في الحلال. صديقاتي مثلي ايضا, نقضي وقتنا في تنعيم بشرتنا وتكحيل عيوننا وتستفيد كل منا من خبرات الأخرى"

هو سؤال قليل الحياء شوية... خبرات الأخرى في إيه بالضبط؟

أضيعت فرصة تعلم حرفة هامة كالطب في بلد ينهكه المرض على شخص آخر كان يمكن أن يشفي أدواءنا لكي تتفرغي لتنعيم بشرتك وتكحيل عيونك؟ استعملت الفسيولوجي لتعلم فنون تقشير البشرة ونزع شعرها؟ ومهاراتك الجراحية في إزالة البقع الحمراء التي تبقى بعد استعمال الحلاوة؟ وعزة جلال الله هذه الأمة ستنهض، ستنهض رغم كيد الكائدين ولو كره الكارهين، فمشكلتها الحقيقية هي إن بشرة ستاتها "مقشفة" شوية، وفور أن تنعم البشرة وتكتحل العيون ستنهض ... وستفخر الأمة بستاتها النواعم، المتفرغات لتكحيل العيون وطبخ الحلاوة وارتداء ما خف حمله وغلا ثمنه. عار عليك يا من تقول إن أمة هذه أحلامها وأهدافها ستبقى في ذيل الأمم حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا. فكيف سنقابل تحديات الإنسانية المتزايدة كل يوم؟ ببشرات مشعرة جافة وعيون ذابلة وقمصان نوم دبلان من بتاعة الكساء الشعبي؟ خسئت وثكلتك أمك: سنقابلها ناعمات بضات، ملط مكتحلات، مرتديات ما أبدعه الكافر شانيل من ما شف وخف. وسنبقى ندعو النساء اللائي يفضلن خشونة العمل الجاد على نعومة البشرة الكسولة، ويفضلن قضاء أوقاتهن في أمور جانبية مثل السياسة أو العلوم أو حتى القراءة حتى يسمعن، سندعوهن إلى اجتماعاتنا وصديقاتنا حيث تساعد كل منا الأخري في نزع شعر المناطق الصعب الوصول إليها، وما إن يشعرن كيف أصبحت ظهورهن وأفخاذهن من الخلف ناعمة في تلك المناطق التي يحب الرجال اعتصارها فسيدركن الحقيقة الغائبة: ما إن نملس بشرتنا جميعا "سيتزحلق" عليها الزمن ويعيدنا إلى حيث ننتمي: عصور ما قبل اختراع بني آدم.

*****************************

"سمعتيني بدب المفتاح في الباب و حتحضريلي الغداء، ماحنا زي ما احنا عارفين كيانك مش معناه انك تنسي انك مرأه و شرع الله بيأمرك انك تاخدي بالك من جوزك، و طبعا علي ما انام بعد الغداء و يدوب تكوني لميتي الغسيل حتلاقي عيالك صحيولك زي القرود و تبتدي تذاكرلهم، و طبعا انا لما أقوم من النوم حتقوليلي تعالي كملهم مذاكرة لحد ما أطبق الغسيل و علي ما اذاكرلهم ساعة حتكون الساعة جت سبعة ولا تمانية وتلاقي العيال فتحوا بقهم عايزين عشاء و طبعا حتحضري ليهم و ليا و بعد كدة حتخشي تغسلي المواعين و بما اني راجل متعاون حدخل انا انيمهملك يا ستي ولا تشغلي بالك بس حطي بقي في بالك ان بعد ما كل الفيلم ده يخلص انتي مطالبة بواجب مسائي خاص جدا يحتاج مجهود خاص و موود خاص يفترض انه يكون موود لذيذ بس طبعا بعد يوم طويل زي ده ابقي قابليني لو كنتي فاكرة انتي اسمك ايه اساسا مش حتي موود عادين و استحملي بقي يا حلوة الكلام ده كل يوم و ابقي قابليني لو عند سن الخمسة وتلاتين مبئاش شكلك بنت خمسة و اربعين و انتوا مشاء الله كل سنة بتفرق معاكوا أوي و ساعتها بقي ابقي سلميلي علي كيانك و صدق اللي قال اللي يحب الدح مايقولش أح،"

وتقوليلي عايزة ترجعي عصر الحريم؟! أمال ده عصر إيه يا أمي؟ لما واحد بني آدم زيه زيك بيقولك تشتغلي خدامة على مزاجه، وبعدين "إنت مطالبة بواجب مسائي"، مافيش حاجة اسمها "موود" طالما فيه "مطالبة" يا محترم. وبيتكلم كإنه بيقول حكم، حكم، وكإن إل بيقوله ده مثلا: منطقي وطبيعي ومافيش خلاف عليه، وإزاي إحنا البهايم مش شايفين الحكمة في إل هو بيقوله. وسؤال الحلقة هو نفس سؤال كل الحلقات إل فاتت: إيه إل بيخلي الراجل لمجرد إنه مدلدل كيس وماسورة بين رجليه يفتكر إن هو معفى من كافة مسئولياته عن نفسه من إطعام نفسه وإلباس نفسه وتنظيف نفسه وعايز حد لا مؤاخذة يشدله السيفون بعد ما لا مؤاخذة يستعمل الماسورة في لا مؤاخذة أي وظيفة حيوية يعني كدة ولا كدة؟ وعمال يتأمر كأنه مثلا جاب التايهة وأهدى البشرية عمل عظيم يستحق عنه أن يخدمه إنسان آخر خدمة العبيد. المرة دي هأرد أنا على السؤال: عشان فيه ست بتروح تشدله السيفون، بعد طبعا ما تكون قضت اليوم "مع صديقاتها" بتنتف شعر بطنها عشان تبقى ناعمة وهي لابسة قميص النوم البمبة المسخسخ أبو فتحة في النص، عشان هي "مطالبة بواجب مسائي خاص جدا عايز موود خاص جدا" وإل ما يعملش الواجب الأبلة تضربه على إيديه في المدرسة تاني يوم، وبعدين يا ستي "كل سنة بتفرق معاكو قوي"، يعني صلاحيتك بتخلص بسرعة وما ينفعش فيكي لا شفاف ولا خفاف، والحلاوة ما تلزقش عالجلد المكرمش، ده مثل مقابلة لمثلك الخلاب: "إل يحب الدح ما يقولش أح". إيه الحكم دي؟ وده يا ترى من الأمثلة إل كان جمعها تيمور باشا ولا ده مجهود شخصي؟

إزاي فيه بني آدم عنده شوية دم - شوية بس مش كتير - يتصور إنه من حقه إنه يستعبد إنسان تاني بالشكل ده وبالفجاجة دي؟ بتدب المفتاح في الباب تحضرلك الأكل؟ على أي حال الست إل بتعمل كدة تستاهل إنه يتعمل فيها كدة. الرجالة والستات يستاهلوا بعض

**********************************

"متقلقيش لو الست اطلقت و أترمت في الشارع ساعتها لها رب اسمه الكريم و هو يمهل ولا يهمل و بعدين بلاش استهبال و النبي عشان شغل ايه ده اللي في مصر اللي يجيبلها فلوس حتعرف تحوش منها عشان لو أتطلقت تصرف علي نفسها هي و عيالها، هو حلو عليها تشتغل لحد لما نصيبها يجي و بعد كده تؤعد ف البيت و علي رأي المثل اللي عنده معزة يلمها"

كل المعيز بيتك بيتك: عايزة تحصلي حرمة، أديكي بقيتي معزة مش حرمة بس. زعلتي ليه يا تمر حنة من إل قال – عذرا – جاموسة: المعزة عجبت والجاموسة لأ؟ طيب ده حتى الجاموسة أفيد من المعزة: الجاموسة منتجة لبن أكثر وأفيد وولادة، إنما المعزة معزة مهما كان. ثم يا أخ إذا كان لها رب اسمه الكريم، أمال العيال إل مترمية في الشارع دي مش لاقية تاكل دي جاءت منين؟ من حتة تانية مالهاش رب اسمه الكريم؟

*****************************

"بعدين ترجع هى تاخد شاور كمان في الروقان عقبال لما الخدم يجهزوا الأكل عشان جوزها قرب يرجع و هى يقعد بعد الشاور تظبط نفسها م المكياج و تستخدم احسن و ارقى الانواع و اغلاها و لما جوزها يرجع يتغدوا و يعشوا حايتهم بأه يا اما خروج يا اما هوم سينيما و في نفس الوقت الاولاد يكونوا رجعوا من المداؤس الانترناشيونال عاملين الوورك بتاعهم و جايين راقيين يلعبوا حبه مع ابوهوم و امهم ."

الأخ ده بقى أروق بكتيييييييييير وهو نفس الأخ إل فوق على فكرة: ست واحدة: أخدت اثنين شاور في أربع ساعات منهم واحد بالجاكوزي، مع إنها ما عملتش حاجة طول النهار غير إنها ضبطت الماكياج "الغالي" وقال إيه: راحت المكتبة تشتري رواية جديدة "مافيش مانع"، يا راجل كتر خيرك هي كمان هتقرا؟ بيقولك القراية وحشة على المعيز.

إنما سؤالي هو: ويا ترى "الخدم" إل حضروا الغدا دول من الرجال أم من النساء؟ إذا من النساء يا ترى اشمعنى هن؟ وإذا من الرجال: طيب وزوجاتهم مين بيخدمهم عشان يأخدوا اتنين شاور في اليوم ويتفرجوا على هوم سينما بالليل؟ أصحاب العقول في راحة.

والدرة الأخيرة من نفس التعليق:

"و احترامي الخاص لكل مرأه عاملة عشان تأكل عيالها و تحميهم مش عشان تحقق ذاتها أل ذاتها ستين نيلة"

*************************************

"نا مش معجب بالبوست علشان أنا راجل .. أنا معجب بيه لأنه منطقي وموضوعي وعقلاني"

ده أرسطو اتقلب في تربته أول ما قلت "منطقي". يا سيد المنطق ده علم، ليه شروط، زي "فيزيائي" كدة، ما يتقالش على أي كلمتين وخلاص، هو أرسطو كان ناقصك إنت كمان؟

*****************************

"بس الاول البيت..و التاني البيت..ة التالت البيت..بعد كده هي حرّه في اولوياتها"

وليه الكرم ده كله؟ وفيه حاجة معينة لازم تأكلها ولا ليها حرية الاختيار؟ الأول سبانخ والتاني سبانخ والتالث سبانخ وبعد كدة – عداك العيب – هي حرة في اختياراتها. هممممممم

مين إداكو الحق يا "نطع" منك له تقولوا للست أولوياتها إيه؟

******************************

يا سيدتي تمر حنة، أنا لم أقرأ التدوينة فحسب إنما قرأت ردودك على المعلقين، وعلى أي حال أظن إنك قصدتي ألا تكون المرأة مجبرة على العمل، إلا إن فكرتك على ما يبدو مشوشة جدا، ذكرتني بتلك المقولة الرائعة:

ليس أسوأ من تصور حاد لفكرة مشوشة

كلنا نريد أن نستريح ولا نعمل إلا ما نحب، والإنسان مضطر لكسب رزقه. وكسب الرزق كثيرا ما يرتبط بأعمال لا نحبها، وستظل تلك واحدة من صراعات الإنسان. أما أن تصفي عصرا امتلك فيه الانسان حرية انسانا آخر بهذه الرومانسية وكإنه الحلم فهذا تبسيط مخل لمسألة ليست على الإطلاق بتلك البساطة. كم من امرأة كانت تسحق لخدمة "هودج واحد"؟ هل هذا هو ما تتمنين لللانسانية؟

يا ست تمر حنة: دائما سيبقى واضحا الفرق بين "الحرة" و"العرة". الحرية لها طريقتها الخاصة في أن تفضح نفسها. يبقى فحسب أن ندرب أعيينا على الرؤية.

ويبقى الغم- الغم يا عزيزي أيبك

20 comments:

أحمد said...

أنت نسيتى
حاجة مهمة
انا الراجل من حقه انه يكون عنده اكتر من جاموسة

لكن الست مش من حقها غير خرطوم واحد
:-)

Isam Abu Salhieh said...

Post gamed !!!! well done

amma bel nezba lal set elle hnak de tamr 7enna ... fa ana mesh 3ayaz 2a2ol 7aga ... la ennek 3amalte ellazem

حمار said...

لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداوبها
قالها الشاعر من زمن و صدقتها انا-تذكري اسمي- زمنا!!!!
العزيزة زبيدة لم لا تكفين عن محاولات المداواة؟؟ أو ليس من العبث و الجنون محاولة نصح و ارشاد العابث المجنون؟؟
اعيدي يا "كيخوتة" سيفك الي غمده "ليأكه الصدأ" أو "ضعيه خلف بابك متراسا" وغني علي اطلال العقل ما غناه نجيب سرور علي اطلال الوطن

بيني وبينك سور ورا سور
وأنا لا مارد ولا عصفور
في ايدي ناي ..والناي مكسور
وصبحت أنا في العشق مثل

أبوفارس said...

والله مش عارف أقول أيه أنا قريت البوست ومعطم التعليقات عليه ولم أستطع التعليق لعدم جدواه..فيه واقع أجتماعى ثقافى فى مصر اﻷن لاعلاقه له بالعصر على اﻷطلاق ولاأعنى به تخلف تقنى..فى زيارتى اﻷخيره لمصر أغسطس الماضى وجدت أصغر عيل فى العائله معه تليفون نقال أحدث ميه مره من تليفونى..الحاصل..أى مجتمع تقوده طبقه مهيمنه أيديولوجيا وتتسرب مجموعه قيم وممارسات أجتماعيه منها الى باقى طبقات وفئات المجتمع..مصر تهيمن عليها وتقودها طبقه بزرميط غريبه أثارت أنتباهى وكانت مدخل حوارات وتعارف ع النت مع عدد من المثقفين المصريين معطمهم يعيش خارج مصر زى علاء السادس عشر د.اسامه القفاش د.مسعد عبدالله د. وليد..وغيرهم هذه الطبقه تحمل فكر تلفيقى غريب جدا من ضمن مظاهره هو هذا الحلم الوردى اللى طرحته صاحبتنا فى بوستها العجب واللى يركب تمام على مسلسل رمضانى من كام سنه بتاع نور الشريف الحاج متولى ولا مدبولى مش فاكر..أنا شفت فى المارينا بعينى هذه الرؤيه متحققه فى بعض العائلات..سيدتى نساء منقبات عندها بدل الخدامه الفليبينيه أتنين وعربيه محترمه تتدلع طول اليوم تشترى غطاء للرأس من بوتيك هناك والله بأربعمائه جنيه ترفض أن خادمتها الفليبينيه تنزل معاها نفس البحر ف اليشمك بلاج الحريم فقط الصوره الورديه اللى بتحلم بيها اﻷخت الكاتبه تماما ومن ممارسات هذه الطبقه المتميزه اللى راكبه ع أم المجتمع بكافه السبل تتسرب قيم وممارسات وأخلاق تجد مثل تلك الكاتبه وتعمل لها غسيل مخ محترم فتتبناه..مجتمعات ديناميكيه مثل الهند والبرازيل وتركيا تقودها طبقات تهتم بالتعليم والعمل والتنافس..أما نحن...بأقولك أيه مياميسا ...آسف للأطاله..تحياتى..ومودتى..خالد

bahry said...

تحيا الحرية
اظن ابسط معاني الحرية هو الاختيار واحترام اختيار الاخريين لاختيارتهم حتي لو مش عجبانا اوي . لذلك بعد ما قرأت البوست بتاعك ذهبت الي البوست اللي انتي معلقه عليه وكنت فعلا حاسس بقرفة لو في ناس بتفكر كده فعلا - وان كان ده حقهم-ولكن لقيت كلام تاني خالص ولقيت وحده بتكتب كلام جامد ولها قضية واضحة جدا وهي رفض قولبة حرية المرأة في النزول الي العمل وخلاص وحقها في هذا الاختيار وانتي اللي زودتيها حبتين من عندك
علي فكرة انا متجوز ومراتي مدرسة كمبيوتر وقعدت في البيت لانها شايفة انها مش قدره توفق بين العمل والبيت اللي انا شيفه عمل برضه رغم اني بحاول اساعدها في البيت وكان نفسي تكمل شغل لاني مؤمن جدا بحق المرأة اكرر حق المرأة في اختيار مرة تانية اختيار نزولها للعمل وعلي فكرة اي عمل ان شاله رئيس جمهورية مش رئيس محكمة

مذكرات امرأة مثلية said...

سيدتي زبيدة
انا معجبة كثيرا بكتاباتك و مدونتك اول مدونة زرتها في حياتي و راقتني موضوعاتك الحساسة خصوصا موضوع ...الذي تحدثتي فيه عن جمال السي السيد اقصد العضو هههه
على العموم انا لي عودة لقراءة الموضوع و التعليق عليه لانني دخلت الان بالصدفة و فرحت لأنك قد انقطعتي عن التدوين لمدة معينة
تصدقي بالله اني شفتك في منامي ..لا لا كان مجرد حلم عادي لكنه مضحك و ربما لأن مدونتك كانت الاولى التي ازورها و ايضا كنت اتساءل عن سبب الانقطاع
اعذريني على الاطالة اذا حبيتي اقلك على الحلم
و انا بعض اسبوع ساكتب عن موضوع ربما قد يهمك الاطلاع عليه
تقبلي فائق احترامي
سلام

sayed said...

انا شايف انك عصبية شوية ومزوداها حبتين

baba said...

ابدا تعليقي بتحيتك تحية خاصة جدا علي قدرتك علي التعبير عن نفسك اولا وعلي تطرقك الي مواضيع حساسة ومهمة جدا لكي تستقيم اشياء كثيرة في حياتنا
وبعد التحيةفاقول لك بصراحة اني كنت الفرصة للاتصال ومداخلتك منذ ان عرفت طريقي الي مدونتك والبوستر الشهير م-مهبل
عزيزتي زبدة واسمحي ان استخدم هذا الاسم كنتيجة حتمية لما قراته واعجبت به من كلام عن حبك للمهبل والبظر بصفة خاصة
ولذلك انا مندهش من هجومك الحاد والغير مبرر لامراة اختارت بكل الحرية التي تنادين بها ان يكون الطريق لسعادتها ان تتفرغ لبيتها وزوجها وان تتعرف علي ماهية الحياة الجنسية مثلا والتي لا يعرفهاغالبية حريمنا
اختي او ابنتي العزيزة زبدة الاتدرين ما صار اليه حال حريمنا هذه الايام انظري الي ما تردونه من ملابس وما تضعونه من مساحيق وما تفعلونه بشعوركن كبارا وصغارا وما الت اليه هذه الافعال يقولون تحرش من الذي يتحرش بالاخر
من الاخر زبدة الاخت الدكتورة فررت ان تكون سكساوية بطريقة عملية ورخيصة وسهلة عكس باقي الحريم وما اكثرهم اللاتي تزوجن للمال والخلفة ثم يكتشفون بالصدفة ان لهن مهابل وابظار ثم يبحثون عن المتعة الخارجية الحرام ويشتكون من قلة ممارسة ازواجهم للجنس معهم والدليل علي كلامي روحي شوفي بناتنا ونسوانا في الحفلات والمراقص والشواطئ والشقق المغلقة
ادخلي علي الواقع الجنسية العربية وشوفي ما صار اليه حال حريمنا سواء المتزوجات او المطلقات او حتي البنات اقول لك علي حاجة مصيبتنا ان نسوانا عايزين السكس ومكسوفين المهبل اللي انت تكلمتي عنه قبل كده احنا يا رجالة كلنا بنحبه ما فيش راجل نفسه يحط وشه داخل المهبل ويمص البظر الناطر الجميل ما احلي رائحته ما احلي هذا الشعر الملتف ما احلي افرازاته مااحلي دخول القضيب في المهبل ما احلي سماع الالفاظ القبيحة مثل ك-- وز --
للاسف الشديد انتم بتكسفوا من رجالتكم بس لاكن بتعملوا كل حاجة برة
يارتك تسيبي الدكتورة تستمتع بلحس بظرها عن طريق يد زوجها وليس الاخر
وكفاية كده النهارده

ert3ashat said...

اولا انا عايز اقلك اني كنت معجب جدا بمدونتك...
ثانيا بالنسبه لتعلقي على الموضوع ده هناك عند ايوه خدامه ف مكنتش اعرف ان ممكن حد يكون بالسذاجه الفكريه انه يفهم الموضوع كده..زي ما الرسول قال امك..ثم امك...ثم امك...اكيد الواحد معندوش 3 امهات..هي ام واحده بس..انما ده دلاله على الأهميه...فلما اقول ان الاولويه الاولى للست المتزوجه هي بيتها ف ده حاجه اعتقد ناس كتير متفقه عليها و ده بيكون في الطبيعي..ما بالك زي المثال اللي انا كاتبه عندها ان الاب يكون فاسد...غير اننا المفروض من غير ما اقول و من غير اي حد ما يقول ان عاطفة الامومه جوه البنت من و هي صغيره...بتظهر عليها غير الولد خالص...ف الطبيعي ان البيت هيبقى اول اولويتها...
و اتمنى على حضرتك ان يكون اسلوب حوارك اعقل من كده شويه..و بلاش شتايم كتير...

أحمد شعبان said...

الأخت الفاضلة زبيدة

إذا كان فعلاً عجبك رد إبليس على البوست فاسمحيلي إنك - وبلا جدال - تبأي شرموطة رسمي

طب ليه ما اختصرتيش المسألة على نفسك حتى وقلتي كلمتين بنفس المنطق ورحمتي ميتين أبونا من أم الهرتلة البضينة دي؟ هه

قولي زعلتي والنبي؟

صفصف لادي said...
This comment has been removed by the author.
Anonymous said...

طيب و انتى محروقة ليه ؟ تمر حنه رأيها مية مية و التجارب العملية اثبتت صدق رؤياها

بلاش تروحى مدونة سيدتك تمر حنة .. روحى مدونة مذكرات شاذة .. و الطيور على اشكالها تقع

هارون

Incomplete said...

زبيدة
كلامك معظمه حق و صح من وجهة نظري..مع مراعاة اني ليا خلفية دينية ماقدرش اتجاهلها
عامة لو نحينت الدين جانباً هيفضل رأيي واحد زي ماقلته هناك
لو ليا حرية الإختيار ..وأكيد لازم يكون ليا , مش لو
هختارإن أكون مع أولادي في بيتنا.. ومش معنى كده اني بلاش اتعلم وكفاية عليا ازاي اخدم العيال و اريح ابوهم وخلاص..لأ بالعكس أنا لازم أتعلم واتثقف جداً..واطلع على كل جديد فكرياً وأدبياً واقتصادياً واجتماعياً وسياسياً..علشان أعرف أكون وأشكل أدمغة أولادي..وأطلع للناس رجل بيفهم حر شجاع مايخافش يقول لأ.. وأطلع بنت شريفة حرة ومتعملة..علشان أعمل جيل يعمل جيل حر واعي مثقف وشجاع..مش ببالغ والله..بس ده اللي انا بحلم أعمله..بدل ماحنا جيل أقلية واعيين مثقفين..والباقي ضحل سطحي جاهل وجبان
أنا حالياً خياري اني اشتغل..وفعلاً مش مرتاحة في مكتب ال******* اللي أنا فيه ده..مش حلو ابداً الشغل في مجتمع ذكوري شرقي-ومصر كلها كده على فكرة، إلا من رحم الله ودول أقلية-..وخاصة لو كان بحكم العمل تحت منك رجالة من أصل واطي..واخدين على ان الست اتخلقت علشان يأمروها وتخدم أهلهم..ويجوا الشغل يتجننوا ان رئيستهم واحدة ست.. حاجة كده الحرب ارحم منها.. ساعات كتير بتهان..وساعات أكتر بهين اللي قدامي آسفة..بس تعملي ايه في ناس دماغتها وسخة..وهيفضل مع الأسى الشغل خياري لحد ماربنا يحقق امنيتي ويزرقني بأولاد أعيش حياتي ليا وليهم

Anonymous said...

هل تبحثين عن السعادة ؟؟؟؟

تحية طيبة وبعد ؛
هل تبحثين عن السعادة ؟؟؟؟
إذا كنتي تريدنها فعلاً فأصدقي البحث وإني أعاهدكي أن أعاونكي على ذلك
بدايةً نحتاج أن ننظر بعين البصيرة إلى واقعنا ثم نجيب على الأسئلة الآتية :
أولاً : مَن أنتي ؟؟ ومن أين أتيتي ؟؟ولماذا خُلقتي ؟؟ وإلى أين المصير ؟؟
ثانياً : هل هؤلاء الذين يعيشون حولكي يشعرون بالسعادة ؟؟
ثالثاً :ما هو طريق السعادة ؟؟
أولاً : أنتِ أَمَة من إماء الله خلقكي الله من ظهر أبيك ِآدم “عليه السلام” وأسجد لكي ملائكته وأخذ العهد عليكي وأنتِ في عالم الذر( يعني ذرَّه في ظهر أبيكي آدم ) قال الله { وإذ أخذ رَبُّكَ مِن بَني آدم من ظهورهم ذُريَّتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يؤم القيامة إنَّا كنا عن هذا غافلين }الأعراف :172
أسكَََن أباكِ الجنه وأخرجه منها بسبب المعصية ثم لمّا تاب تاب الله عليه
وحذَّرنا من متابعة إبليس اللعين فقال {يابني آدم لايفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة}
لذالك أستطيع أن أقول وبلا مبالغة خلقكي الله للجنة
فحي على جناَّت عدنٍ فإنها منازلنا الأولى وفيها المخيم

ولكن لماذا خلقكي الله ؟؟؟؟
إعلمي ياأمة الله أنَّ الله خلق الخلق لعبادته قال الله { وما خلقت الجنَّ والإنس إلا ليعبدون }

وأوجد الجنة ,وأحاطها بالمكاره, والنار وأحاطها بالشهوات فجعل الجنَّة للمطيع والنار للعاصي
وظل الناس على التوحيد عشرة قرون ثم دخل الشرك إلى بني آدم فبعث الله إليهم الرسل وأولهم نوح ظلَّ يدعوا قومه إلى التوحيد تسعمائة وخمسون سنة فلم يؤمن معه إلاَّ قليل بحجة {إنَّا وجدنا آباءنا على ملَّة وإنا على آثارهم مقتدون } فلما يئس منهم دعا الله فأنجاه ومن معه في السفينة وأغرق بقية أهل الأرض ثم مرَّ الزمان ونُسيَ التوحيد وظهر الشرك من جديد فتابع الله بعثة
الرسل كلهم يدعون إلى توحيد الله وكان أعظمهم إبراهيم “عليه السلام” سيد الحنفاء .
ظهر إبراهيم “عليه السلام” في بلد كانوا يعبدون الأصنام وكان أبوه هو الذي يصنعها فبدأ يدعوه فهدّده أبوه فتبرا من شركه ثم توجّه إلى قومه وبدأ يدعوهم فلم يستمعوا له فكسَّر أصنامهم فصنعوا له ناراً عظيمة وألقوه فيها فجعلها الله برداً وسلاماً عليه وخرج منها سالماً ثم هاجَرَ مع زوجته ثم لما كبر به السن ولم ينجب أشفقت عليه زوجته وأهدته هاجر فأنجب منها إسماعيل “عليه السلام” الذي كان منه النبي محمد “صلَّى الله عليه وسلّم” ثم أنجبت زوجته الأولى إسحاق وأنجب إسحاقُ يعقوبَ عليهما السلام ثم أنجب يعقوب عليه السلام بني إسرائيل ومنهم سيدنا يوسف ولما استعبد فرعون بني إسرائيل بعث الله إليه موسى عليه السلام فدعاه إلى الإسلام فاستكبر فأغرقه الله وأنجي موسى ومن معه من بني إسرائيل ثم لما ظهر الشرك في بني إسرائيل بعث الله لهم رسلاً فكانوا يقتلون في اليوم أكثر من ثلاثة أنبياء ثم بعث عيسى عليه السلام من غير أب ليكون عبرةً وعظه فلم يؤمنوا به وحاولوا قتله فرفعه الله إليه من غير موت وأخبر صلَّى الله عليه وسلَّم أنّه سينزل قرب قيام الساعة فيقتل الدجال ويكسر الصليب ولن يقبل إلاّ الإسلام .
وبعد رفعه “صلى الله عليه وسلّم” بدّل أتباعه من بعده وعبدوه من دون الله أو جعلوه ثالث ثلاثة تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً قال الله عز وجل {وقالوا اتخذ الرحمن ولداً * لقد جئتم شيئاً إدّا * تكاد السماوات يتفطّرن منه وتنشقُّ الأرض وتخِر الجبال هدّا }سورة مريم :88-89-90
ثم أرسل الله محمد “صلى الله عليه وسلم” وجعل رسالته عامه للجن والإنس إلى قيام الساعة وجعلها ناسخةً لجميع الشرائع ,وأرسل معه المعجزة الخالده
القرآن وتكفَّل الله بحفظه فقال{ إنّا نحن نزّلنا الذكر وإنا له لحافظون} وهذه جملةٌ مِن إعجاز القرآن ودلائل صدق النبي “صلَّى الله عليه وسلم” الذي كان لايقرأ ولايكتب قبل البعثة.

قال صلى الله عليه وسلم : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) رواه أبو داود . وقال أيضا - ( لا تقبل صلاة حائض إلا بخمار ) رواه الإمام أحمد وأبوداود الترمذي وابن ماجه
لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالا عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة
على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ) سورة الأنفال : 32 ولقد حل العذاب الأليم أو جزء منه في صورة السرطان الخبيث الذي هو أخبث أنواع السرطان وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة وهوما توفره الملابس القصيرة او ملابس البحر على الشوطئ ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد وبنسب متفاوتة ويظهر أولا كبقعة صغيرة سوداء وقد تكون متناهية الصغر وغالبا في القدم او الساق وأحيانا بالعين ثم يبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول فيهاجم العقد الليمفاوية بأعلى الفخذ ويغزو الدم ويستقر في الكبد ويدمرها .. وقد يستقر في كافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان ولربما يعقب غزو الكليتين البول الأسود نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازى .. وقد ينتقل للجنين في بطن أمة ولا يمهل هذا المرض صاحبة طويلا كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقى أنواع السرطان حيث لايستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة من هنا تظهر حكمة التشريع الإسلامى في ارتداء المرأة للزى المحتشم الذي يستر جسدها جميعة بملابس واسعة غير ضيقة ولا شفافة مع السماح لها بكشف الوجه واليدين فلقد صار واضحا أن ثياب العفة والاحتشام هي خير وقاية من عذاب الدنيا المتمثل في هذا المرض فضلا عن عذاب الآخرة ثم هل بعد تأييد نظريات العلم الحديث لما سبق أن قرره الشرع الحكيم من حجج يحتج بها لسفور المرأة وتبرجها ؟؟
قال صلى الله عليه سلم : ( لا يخلوّنّ أحدكم بامرأة إلا مع ذى محرم ) متفق عليه

لقد أثبتت التجارب والمشاهدات الواقعية , أن اختلاط الرجال بالنساء يثير في النفس الغريزة الجنسية بصورة تهدد كيان المجتمع … كما ذكر أحد العلماء الأمريكيين جورج بالوشي في كتاب الثورة الجنسية .. وقال بأن الرئيس الأمريكى الراحل كنيدى قد صرح عام 1962 بأن مستقبل أمريكا في خطر لأن شبابها ما ئع منحل غارق في الشهوات لا يقدر المسئولية الملقاة على عاتقه وأن من بين كل سبعة شبان يتقدمون للتجنيد يوجد ستة غير صالحين لأن الشهوات التي أغرقوا فيها أفسدت لياقتهم الطبية والنفسية … ونتيجة للاختلاط الكائن بين الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات ذكرت جريدة لبنانية : أن الطالبة في المدرسة والجامعة لا تفكر إلا بعواطفها والوسائل التي تتجاوب مع هذه العاطفة .. وأن أكثر من ستين في المائة من الطالبات سقطن في الامتحانات , وتعود أسباب الفشل إلى أنهن يفكرن في الجنس أكثر من دروسهن وحتى مستقبلهن .. وهذا مصداق لما يذهب إليه الدكتور ألكس كارليل إذ يقول : عندما تتحرك الغريزة الجنسية لدى الإنسان تفرز نوعا من المادة التي تتسرب في الدم إلى دماغه وتخدره فلا يعود قادرا على التفكير الصافي .. ولذا فدعاة الاختلاط لا تسوقهم عقولهم , وإنما تسوقهم شهواتهم , وهم يبتعدون عن الاعتبار بما وصلت إليه الشعوب التي تبيح الاختلاط والتحرر في العلاقات الاجتماعية بين الرجل والمرأة .. من ذلك ما أورده تقرير لجنة الكونجرس الأمريكية عن تحقيق جرائم الأحداث , من أن أهم أسبابها الاختلاط بين الشباب من الجنسين بصورة كبيرة .. وغير ذلك من شواهد يومية تقرر الحكمة العلمية والعملية للحديث الشريف , مما يعد إطارا منهجيا في تحديد مجالات العلاقات الاجتماعية بوجه عام , وبين الرجل والمرأة بوجه خاص .. ثم إن الاختلاط من أعظم آثاره تلاشى الحياء الذى يعتبر سياجا لصيانة وعصمة المرأة بوجه خاص , ويؤدى إلى انحرافات سلوكية تبيح تقليد الغير تحت شعار الحضرية والتحرر , ولقد ثبت من خلال فحص كثير من الجرائم الخلقية أن الاختلاط المباح هو المسئول الأول عنها .. وماذا يقول أنصار الاختلاط عن فضيحة وزير الصناعة في إنجلترا مع سكرتيرته التي أشارت إحدى الصحف إليها بأنها تنتظر مولودا منه , الغريب أن صحيفة التايمز البريطانية قد أشارت إلى أن مارجريت تاتشر , قد لعبت دورا رئيسيا في إقناع وزير الصناعة باركتسون بعدم الزواج من سكرتيرته والاستمرار مع زوجته على أمل ألا يحط زواجه من السكرتيرة من قدره … وهذا الخبر يحمل في مضمونه أثر الاختلاط بين وزير وسكرتيرته بدون محرم … هذا من ناحية , من ناحية أخرى يحمل عدم الاعتراف بما نجم عن هذا الاختلاط , وهذا يعنى بصورة غير مباشرة عدم الاعتراف بالاختلاط والاستمرار فيه فالاختلاط في عمومه يحمل من الآثار السيئة ما يجعل كثيرا من الدعاة المخلصين يدعون إلى تنظيمة في إطار محدد يمنع شروره … مما يعد رجوعا إلى الهدى النبوى الشريف منذ أربعة عشر قرنا
قال صلَّى الله عليه وسلّم : لأن يُطعَن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خيرٌ له من أن يمسَّ أمرأةً لاتحل له.
قالوا : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟ قال علم التشريح : هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطى السطح .. كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثير الشهوة وأضاف قائلا علم التشريح : حتى أحاسيس الشم فالشم قد ركب تركيبا يرتبط بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئا من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة وكذلك السماع وأجهزة السمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا سمع الرجل او سمعت المرأة مناغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من الكلام المتصل بهذه الامور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة الشهوة ! وهذا كلام رجال التشريح المادى من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرقه فساده قال تعالى) : قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور 30
” ناصيتي بيدك ”
يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني كنت أقرأ قول الله تعالى) : كلا لئن لم ينته لنسفعاً بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة(العلق : 15 والناصية هي مقدمة الرأس فكنت أسأل نفسى وأقول يارب اكشف لي هذا المعنى ! لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة ؟ وتفكرت فيها أكثر من عشر سنوات وأنا في هذه الحيرة فأرجع إلى كتب التفسير فأجد الجواب ..أجد المفسرين يقولون : المراد ليست ناصية كاذبة وإنما المراد معنى مجازي وليس حقيقيا فهو من باب المجاز لا من باب الحقيقة ناصية كاذب خاطئ ولما كانت الناصية هي مقدمة الرأس فأطلق عليها صفة الكذب والمقصود صاحبها هكذا يقولون وليست هي مكان الكذب أو مصدر الكذب إلى ان يسر الله البحث الذي كان عن الناصية قدم من أحد العلماء وهو كندي الاصل ومن أشهرهم في علم المخ والتشريح والأجنة وكان ذلك في المؤتمر الطبي الذي عقد في القاهرة وتواجد في ذلك المؤتمر طبيب ومعه زوجته فلما سمعت زوجته هذا الكلام ناصية كاذبة قالت : والهاء أين راحت ؟ فالمفسرون يقولون : المعنى ناصية كاذب خاطئ قالت : والهاء أين راحت ؟ فالمفسرون يقولون : المعنى ناصية كاذب خاطئ قالت : والهاء أين راحت ؟ قلت في نفسى هذه الهاء هي التي دوختني عشر سنوات الله سبحانه وتعالي يقول لنا) ناصية كاذبة خاطئة ( نعود لبحث العالم الكندي وقال فيه منذ خمسين سنة فقط تأكد لنا أن المخ الذي تحت الجبهة مباشرة الذي في الناصية هو الجزء المسئول عن الكذب والخطأ هو المكان الذي يصدر منه الكذب ويصدر منه الخطأ وأن العين ترى بها والأذن تسمع منها فكذلك كان هذا المكان الذي يصدر منه القرار هذا مصدر اتخاذ القرار فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه في الغالب لا تكون له إرادة مستقلة لا يستطيع أن يختار اجلس .. اجلس .. قم … قم .. امش .. يفقد سيطرته على نفسه مثل واحد تقلع له عينيه فإنه لا يرى فقال : منذ خمسين سنة فقط عرفنا أن هذا الجزء هو المسؤول عن هذا المكان الذي يصدر منه القرار … فمن يتخذ القرار ؟ نحن نعلم أن الروح هي صاحبة القرار وأن الروح هي التي ترى ولكن العين هي الجارحة والروح تسمع ولكن الأذن جارحة كذلك المخ هذا جارحة لكن في النهاية هذا مكان صدور القرار … ناصية كاذبة خاطئة ولذلك قال الله : ( لنسفعا بالناصية ) أي نأخذه أو نحرقه فسبحان الله كلمة جاءت في كتاب الله … وهاء الحرف يعرف الناس سره بعد أن يتقدم العلم أشواطا وأشواطا ثم وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف صغير لأن الحيوان مركز قيادته وحركة جسمة أيضا من هذا المكان وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى) : ما من دابة إلاَّهوآخذ بناصيتها (هود 56 مركز القيادة .. موجود في الناصية .. من يعلم هذا ؟ متى عرف العلماء هذا ؟ متى عرفوه ؟ عندما شرحوا مخ الحيوانات .. إن القرآن يذكر هذه الحقيقة وجاء بعلم الله الذي أحاط بكل شيء علما وفي الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك … والناصية : مركز القيادة ولحكمة شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ لله ولعل هناك علاقة بين ناصية تسجد خاشعة وبين سلوك يستقيم ) إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ( العنكبوت : 45

وللحديث بقيةٌ إن شاء الله تعالى.
Abu_obaida22@yahoo.com

عباس العبد said:
April 15th, 2007 at 12:32 pm
الزرافة بس الى ماتت
ده الفيل كمان
اما الدعوة فأعتقد انها مصيبة تماما
يا رب ميتعذبش
ربنا يكون فى عون الجميع

د/ أحمد صلاح said:
April 15th, 2007 at 12:32 pm
هل تبحثين عن السعادة ؟؟؟؟

تحية طيبة وبعد ؛
هل تبحثين عن السعادة ؟؟؟؟
إذا كنتي تريدنها فعلاً فأصدقي البحث وإني أعاهدكي أن أعاونكي على ذلك
بدايةً نحتاج أن ننظر بعين البصيرة إلى واقعنا ثم نجيب على الأسئلة الآتية :
أولاً : مَن أنتي ؟؟ ومن أين أتيتي ؟؟ولماذا خُلقتي ؟؟ وإلى أين المصير ؟؟
ثانياً : هل هؤلاء الذين يعيشون حولكي يشعرون بالسعادة ؟؟
ثالثاً :ما هو طريق السعادة ؟؟
أولاً : أنتِ أَمَة من إماء الله خلقكي الله من ظهر أبيك ِآدم “عليه السلام” وأسجد لكي ملائكته وأخذ العهد عليكي وأنتِ في عالم الذر( يعني ذرَّه في ظهر أبيكي آدم ) قال الله { وإذ أخذ رَبُّكَ مِن بَني آدم من ظهورهم ذُريَّتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يؤم القيامة إنَّا كنا عن هذا غافلين }الأعراف :172
أسكَََن أباكِ الجنه وأخرجه منها بسبب المعصية ثم لمّا تاب تاب الله عليه
وحذَّرنا من متابعة إبليس اللعين فقال {يابني آدم لايفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة}
لذالك أستطيع أن أقول وبلا مبالغة خلقكي الله للجنة
فحي على جناَّت عدنٍ فإنها منازلنا الأولى وفيها المخيم

ولكن لماذا خلقكي الله ؟؟؟؟
إعلمي ياأمة الله أنَّ الله خلق الخلق لعبادته قال الله { وما خلقت الجنَّ والإنس إلا ليعبدون }

وأوجد الجنة ,وأحاطها بالمكاره, والنار وأحاطها بالشهوات فجعل الجنَّة للمطيع والنار للعاصي
وظل الناس على التوحيد عشرة قرون ثم دخل الشرك إلى بني آدم فبعث الله إليهم الرسل وأولهم نوح ظلَّ يدعوا قومه إلى التوحيد تسعمائة وخمسون سنة فلم يؤمن معه إلاَّ قليل بحجة {إنَّا وجدنا آباءنا على ملَّة وإنا على آثارهم مقتدون } فلما يئس منهم دعا الله فأنجاه ومن معه في السفينة وأغرق بقية أهل الأرض ثم مرَّ الزمان ونُسيَ التوحيد وظهر الشرك من جديد فتابع الله بعثة
الرسل كلهم يدعون إلى توحيد الله وكان أعظمهم إبراهيم “عليه السلام” سيد الحنفاء .
ظهر إبراهيم “عليه السلام” في بلد كانوا يعبدون الأصنام وكان أبوه هو الذي يصنعها فبدأ يدعوه فهدّده أبوه فتبرا من شركه ثم توجّه إلى قومه وبدأ يدعوهم فلم يستمعوا له فكسَّر أصنامهم فصنعوا له ناراً عظيمة وألقوه فيها فجعلها الله برداً وسلاماً عليه وخرج منها سالماً ثم هاجَرَ مع زوجته ثم لما كبر به السن ولم ينجب أشفقت عليه زوجته وأهدته هاجر فأنجب منها إسماعيل “عليه السلام” الذي كان منه النبي محمد “صلَّى الله عليه وسلّم” ثم أنجبت زوجته الأولى إسحاق وأنجب إسحاقُ يعقوبَ عليهما السلام ثم أنجب يعقوب عليه السلام بني إسرائيل ومنهم سيدنا يوسف ولما استعبد فرعون بني إسرائيل بعث الله إليه موسى عليه السلام فدعاه إلى الإسلام فاستكبر فأغرقه الله وأنجي موسى ومن معه من بني إسرائيل ثم لما ظهر الشرك في بني إسرائيل بعث الله لهم رسلاً فكانوا يقتلون في اليوم أكثر من ثلاثة أنبياء ثم بعث عيسى عليه السلام من غير أب ليكون عبرةً وعظه فلم يؤمنوا به وحاولوا قتله فرفعه الله إليه من غير موت وأخبر صلَّى الله عليه وسلَّم أنّه سينزل قرب قيام الساعة فيقتل الدجال ويكسر الصليب ولن يقبل إلاّ الإسلام .
وبعد رفعه “صلى الله عليه وسلّم” بدّل أتباعه من بعده وعبدوه من دون الله أو جعلوه ثالث ثلاثة تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً قال الله عز وجل {وقالوا اتخذ الرحمن ولداً * لقد جئتم شيئاً إدّا * تكاد السماوات يتفطّرن منه وتنشقُّ الأرض وتخِر الجبال هدّا }سورة مريم :88-89-90
ثم أرسل الله محمد “صلى الله عليه وسلم” وجعل رسالته عامه للجن والإنس إلى قيام الساعة وجعلها ناسخةً لجميع الشرائع ,وأرسل معه المعجزة الخالده
القرآن وتكفَّل الله بحفظه فقال{ إنّا نحن نزّلنا الذكر وإنا له لحافظون} وهذه جملةٌ مِن إعجاز القرآن ودلائل صدق النبي “صلَّى الله عليه وسلم” الذي كان لايقرأ ولايكتب قبل البعثة.

ـــــــــــــــــــ
قال صلى الله عليه وسلم : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) رواه أبو داود . وقال أيضا - ( لا تقبل صلاة حائض إلا بخمار ) رواه الإمام أحمد وأبوداود الترمذي وابن ماجه

لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالا عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة
على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ) سورة الأنفال : 32 ولقد حل العذاب الأليم أو جزء منه في صورة السرطان الخبيث الذي هو أخبث أنواع السرطان وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة وهوما توفره الملابس القصيرة او ملابس البحر على الشوطئ ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد وبنسب متفاوتة ويظهر أولا كبقعة صغيرة سوداء وقد تكون متناهية الصغر وغالبا في القدم او الساق وأحيانا بالعين ثم يبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول فيهاجم العقد الليمفاوية بأعلى الفخذ ويغزو الدم ويستقر في الكبد ويدمرها .. وقد يستقر في كافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان ولربما يعقب غزو الكليتين البول الأسود نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازى .. وقد ينتقل للجنين في بطن أمة ولا يمهل هذا المرض صاحبة طويلا كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقى أنواع السرطان حيث لايستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة من هنا تظهر حكمة التشريع الإسلامى في ارتداء المرأة للزى المحتشم الذي يستر جسدها جميعة بملابس واسعة غير ضيقة ولا شفافة مع السماح لها بكشف الوجه واليدين فلقد صار واضحا أن ثياب العفة والاحتشام هي خير وقاية من عذاب الدنيا المتمثل في هذا المرض فضلا عن عذاب الآخرة ثم هل بعد تأييد نظريات العلم الحديث لما سبق أن قرره الشرع الحكيم من حجج يحتج بها لسفور المرأة وتبرجها ؟؟
ـــــــــــ
قال صلى الله عليه سلم : ( لا يخلوّنّ أحدكم بامرأة إلا مع ذى محرم ) متفق عليه

لقد أثبتت التجارب والمشاهدات الواقعية , أن اختلاط الرجال بالنساء يثير في النفس الغريزة الجنسية بصورة تهدد كيان المجتمع … كما ذكر أحد العلماء الأمريكيين جورج بالوشي في كتاب الثورة الجنسية .. وقال بأن الرئيس الأمريكى الراحل كنيدى قد صرح عام 1962 بأن مستقبل أمريكا في خطر لأن شبابها ما ئع منحل غارق في الشهوات لا يقدر المسئولية الملقاة على عاتقه وأن من بين كل سبعة شبان يتقدمون للتجنيد يوجد ستة غير صالحين لأن الشهوات التي أغرقوا فيها أفسدت لياقتهم الطبية والنفسية … ونتيجة للاختلاط الكائن بين الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات ذكرت جريدة لبنانية : أن الطالبة في المدرسة والجامعة لا تفكر إلا بعواطفها والوسائل التي تتجاوب مع هذه العاطفة .. وأن أكثر من ستين في المائة من الطالبات سقطن في الامتحانات , وتعود أسباب الفشل إلى أنهن يفكرن في الجنس أكثر من دروسهن وحتى مستقبلهن .. وهذا مصداق لما يذهب إليه الدكتور ألكس كارليل إذ يقول : عندما تتحرك الغريزة الجنسية لدى الإنسان تفرز نوعا من المادة التي تتسرب في الدم إلى دماغه وتخدره فلا يعود قادرا على التفكير الصافي .. ولذا فدعاة الاختلاط لا تسوقهم عقولهم , وإنما تسوقهم شهواتهم , وهم يبتعدون عن الاعتبار بما وصلت إليه الشعوب التي تبيح الاختلاط والتحرر في العلاقات الاجتماعية بين الرجل والمرأة .. من ذلك ما أورده تقرير لجنة الكونجرس الأمريكية عن تحقيق جرائم الأحداث , من أن أهم أسبابها الاختلاط بين الشباب من الجنسين بصورة كبيرة .. وغير ذلك من شواهد يومية تقرر الحكمة العلمية والعملية للحديث الشريف , مما يعد إطارا منهجيا في تحديد مجالات العلاقات الاجتماعية بوجه عام , وبين الرجل والمرأة بوجه خاص .. ثم إن الاختلاط من أعظم آثاره تلاشى الحياء الذى يعتبر سياجا لصيانة وعصمة المرأة بوجه خاص , ويؤدى إلى انحرافات سلوكية تبيح تقليد الغير تحت شعار الحضرية والتحرر , ولقد ثبت من خلال فحص كثير من الجرائم الخلقية أن الاختلاط المباح هو المسئول الأول عنها .. وماذا يقول أنصار الاختلاط عن فضيحة وزير الصناعة في إنجلترا مع سكرتيرته التي أشارت إحدى الصحف إليها بأنها تنتظر مولودا منه , الغريب أن صحيفة التايمز البريطانية قد أشارت إلى أن مارجريت تاتشر , قد لعبت دورا رئيسيا في إقناع وزير الصناعة باركتسون بعدم الزواج من سكرتيرته والاستمرار مع زوجته على أمل ألا يحط زواجه من السكرتيرة من قدره … وهذا الخبر يحمل في مضمونه أثر الاختلاط بين وزير وسكرتيرته بدون محرم … هذا من ناحية , من ناحية أخرى يحمل عدم الاعتراف بما نجم عن هذا الاختلاط , وهذا يعنى بصورة غير مباشرة عدم الاعتراف بالاختلاط والاستمرار فيه فالاختلاط في عمومه يحمل من الآثار السيئة ما يجعل كثيرا من الدعاة المخلصين يدعون إلى تنظيمة في إطار محدد يمنع شروره … مما يعد رجوعا إلى الهدى النبوى الشريف منذ أربعة عشر قرنا
قال صلَّى الله عليه وسلّم : لأن يُطعَن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خيرٌ له من أن يمسَّ أمرأةً لاتحل له.
قالوا : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟ قال علم التشريح : هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطى السطح .. كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثير الشهوة وأضاف قائلا علم التشريح : حتى أحاسيس الشم فالشم قد ركب تركيبا يرتبط بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئا من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة وكذلك السماع وأجهزة السمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا سمع الرجل او سمعت المرأة مناغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من الكلام المتصل بهذه الامور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة الشهوة ! وهذا كلام رجال التشريح المادى من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرقه فساده قال تعالى) : قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور 30
ـــــــــــــــ
” ناصيتي بيدك ”
يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني كنت أقرأ قول الله تعالى) : كلا لئن لم ينته لنسفعاً بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة(العلق : 15 والناصية هي مقدمة الرأس فكنت أسأل نفسى وأقول يارب اكشف لي هذا المعنى ! لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة ؟ وتفكرت فيها أكثر من عشر سنوات وأنا في هذه الحيرة فأرجع إلى كتب التفسير فأجد الجواب ..أجد المفسرين يقولون : المراد ليست ناصية كاذبة وإنما المراد معنى مجازي وليس حقيقيا فهو من باب المجاز لا من باب الحقيقة ناصية كاذب خاطئ ولما كانت الناصية هي مقدمة الرأس فأطلق عليها صفة الكذب والمقصود صاحبها هكذا يقولون وليست هي مكان الكذب أو مصدر الكذب إلى ان يسر الله البحث الذي كان عن الناصية قدم من أحد العلماء وهو كندي الاصل ومن أشهرهم في علم المخ والتشريح والأجنة وكان ذلك في المؤتمر الطبي الذي عقد في القاهرة وتواجد في ذلك المؤتمر طبيب ومعه زوجته فلما سمعت زوجته هذا الكلام ناصية كاذبة قالت : والهاء أين راحت ؟ فالمفسرون يقولون : المعنى ناصية كاذب خاطئ قالت : والهاء أين راحت ؟ فالمفسرون يقولون : المعنى ناصية كاذب خاطئ قالت : والهاء أين راحت ؟ قلت في نفسى هذه الهاء هي التي دوختني عشر سنوات الله سبحانه وتعالي يقول لنا) ناصية كاذبة خاطئة ( نعود لبحث العالم الكندي وقال فيه منذ خمسين سنة فقط تأكد لنا أن المخ الذي تحت الجبهة مباشرة الذي في الناصية هو الجزء المسئول عن الكذب والخطأ هو المكان الذي يصدر منه الكذب ويصدر منه الخطأ وأن العين ترى بها والأذن تسمع منها فكذلك كان هذا المكان الذي يصدر منه القرار هذا مصدر اتخاذ القرار فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه في الغالب لا تكون له إرادة مستقلة لا يستطيع أن يختار اجلس .. اجلس .. قم … قم .. امش .. يفقد سيطرته على نفسه مثل واحد تقلع له عينيه فإنه لا يرى فقال : منذ خمسين سنة فقط عرفنا أن هذا الجزء هو المسؤول عن هذا المكان الذي يصدر منه القرار … فمن يتخذ القرار ؟ نحن نعلم أن الروح هي صاحبة القرار وأن الروح هي التي ترى ولكن العين هي الجارحة والروح تسمع ولكن الأذن جارحة كذلك المخ هذا جارحة لكن في النهاية هذا مكان صدور القرار … ناصية كاذبة خاطئة ولذلك قال الله : ( لنسفعا بالناصية ) أي نأخذه أو نحرقه فسبحان الله كلمة جاءت في كتاب الله … وهاء الحرف يعرف الناس سره بعد أن يتقدم العلم أشواطا وأشواطا ثم وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف صغير لأن الحيوان مركز قيادته وحركة جسمة أيضا من هذا المكان وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى) : ما من دابة إلاَّهوآخذ بناصيتها (هود 56 مركز القيادة .. موجود في الناصية .. من يعلم هذا ؟ متى عرف العلماء هذا ؟ متى عرفوه ؟ عندما شرحوا مخ الحيوانات .. إن القرآن يذكر هذه الحقيقة وجاء بعلم الله الذي أحاط بكل شيء علما وفي الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك … والناصية : مركز القيادة ولحكمة شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ لله ولعل هناك علاقة بين ناصية تسجد خاشعة وبين سلوك يستقيم ) إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ( العنكبوت : 45

وللحديث بقيةٌ إن شاء الله تعالى.
Abu_obaida22@yahoo.com

أبوفارس said...

ياعم أبو عبيده أنا والله تهت منك أنت عاوز أيه بالظبط..الكلام اللى بتقوله ده كله عاوز توصل ﻷيه..؟؟
فيه كميه أسرائيليات فى اﻷول لابأس بها...
وبعدين تحذير من أشعه الشمس المسببه للسرطان..
وتدهور مستوى التعليم وقدرات الطلبه على اﻷستيعاب فى أمريكا نتيجه اﻷختلاط...
والشيخ ماعرفش مين اللى قعد عشر سنين مش فاهم سر التاء المربوطه لحد مافك له اللغز خواجه من كندا...
والنبى ركز معايا كده ﻷنى فعلا تهت..
ولنبدء التركيز باﻷجابه على سؤالين تلاته...
حضرتك عشت فى أنهى دوله غربيه ولمده كام سنه حتى تتحدث عن تلك المجتمعات بتلك الثقه..والا كله سماعى..عن فلان عن علان عن خالتى عن ستى...
ومين العلماء اﻷفذاذ اللى حضرتك ناقل عنهم دول..ممكن تحط لينك نقرا بالضبط هما قالوا أيه..؟؟

حأفترض كل اللى قلته ده صح ممكن سعادتك تفسر للعبدلله اﻷشكاليه
دى هما ليه فالحين قوى وأحنا خايبين قوى..يعنى التحصيل العلمى عندهم متدنى بسبب اﻷختلاط.... وعندنا؟؟؟
والجنس مخليهم مش قادرين يركزوا ..
أمال البلاوى اللى بيخترعوها كل يوم دى من أنترنيت حضرتك بتستعمله لطيارات ﻷدويه جديده ألخ ألخ بيعملوها أزاى...
وأحنا ولله الحمد مالناش ف الجنس أمال حاله البلاهه الضاربه دى حدانا من أيه بلهاريسيا والا أنكلستوما....
وتانى ركز معايا كده الله يكرمك وقول عاوز أيه بالظبط.....أخوك ......خالد

واحدة said...

أقرأ هذه التدوينة منذ 3 أيام ومازلت اضحك من قلبي كلما قرأت تعليقاتك التي قرأتها بصوت عالي لأصدقائي في العمل :)

اما عن نقدك للملتزمة, وانا اتفق معك في كل حرف أشرت به اليها او عنها, إلا اني قادرة على التعاطف معها بشكل أو بآخر. في النهاية هي تفعل كل هذا ابتغاءا لو جه الله تعالى كما يقولون وإتقاء لشر مجتمع سافل في النهاية.

لكن تلك الحرمة التي تتحدث عنها تمر حنة هي حرمة مدللة وأنانية وفاسدة ايضا. ليس هناك معنى لا لوجودها أو عدمه, بل ربما عدمه افضل لأنها بالتأكيد حرمه غبية ومملة أيضا وهي بالطبع تستحق أن تعاني بقدر سفاهة اختياراتها.

لا مجال للمقارنة بين الاثنتين رغم ان كل منهما ضعيفة ورجعية. ودعك من خطاب الملتزمة الذي بدا سكساويا اكثر من الطبيعي :)) لاتوجد أم لا تنظف وتكنس وتمسح وتطبب الأطفال وتذاكرلهم وتنتظر الدكر لتعيد نفس الكرة معه..الخ

Alexandrian far away said...

تحياتي يا أستاذه : زبيده
مدونتك كثيرا ما تكون كنسمة رطبة فى هجير التخلف والبلاهه الذي تغرق به مجتمعات هذا الشرق الأوسط الألعن، وكما أنا سعيد بقراءتها كما أنا أشعر بالأشمئزاز لأننى قرأت التعليقات عليها-ملعون أبو الفضول- ولو سمح لى برأى قصير فأننى أعتقد جازما أن هؤلاء ذوي ( الذكورية ) المتخمة هم فى الحقيقة يحاولون بأستماتة أخفاء مشاكلهم الذكوريه العضويه
عموما ربنا الشافي المعافي
لا تطيلى علينا بأنتظار كتابتك القادمة
تحياتي القلبيةo

"X" said...

والله يا ستى الحاجه انا ما لفتش نظرى خالص فى الموضوع ده كله الا الست الدكتورة اللى سابت الشغل واتفرغت لجوزها وبينى وبينك انا بصراحه احترمتها جدا لانى بصفتى طالب فى كليه الطب عارف اللى بيحصل واللى ما يعرفش يقول عدس وها انت تقولين "عدس" يا ست الحاجه اللى انتى ما تعرفهوش ان اكتر من 90% من الدكاترة الحريم "بقر" وفعلا ما بيفهموش اى حاجه فى الطب وان كنتى شفتى غير كده فده من نسبه ال 10% الباقيه وكلامى ده مش من خيالى لانى روحت مستشفيات وشوفت اللى بيحصل وفى قصه قصيرة جدا انى مرة كنت لسه فى سنه اولى ورايح المستشفى فى الصيف على سبيل التدريب وواحد متعور فى صدره جه وانا واقف و3 دكتورات فى الامتياز واقفين قولتلهم حد هيخيطه قالولى لا خيطه انت
عفوا "احه" معلش على الفظ بس ما ينفعش اقول الا كده لما يكون 3 دكاترة امتياز وواحد لسه فى سنه اولى ويخيط هو وبينى وبينك انا ما كنتش مدايق بل على العكس انا قولت احسن وادينا بنتعلم بس اللى انا عاوز اوصله ان الدكاترة الحريم ما بيشتغلوش وبيرموا الشغل كله على الرجاله ولو كان الرجاله لا يفقهوا اى شيء ومن هنا اريد ان ارفع القبعه لهذه الدكتورة التى اتاحت مكانا لرجل قادر على العطاء فى مجال لا يناسب غالبيه النساء وده برده ما يمنعش ان فى دكاترة حريم كويسين وانا من رايي ان اى واحده دخلت كليه طب فهيا عشان تتجوز واحد مش اقل من دكتور او مهندس وان كان فى واحده بتقول لا انا هثبت وجودى والكلام الفاضى ده فكل ده يتبدل بعد اول امتحان تشريح فى الكليه وبناء على الراى ده لاحظت ان الاتجاه فى الحريم بقى للصيدله بدل الطب واهى منها كليه قصيره وبرده هتطلع اسمها دكتورة. حاسس انى اتكلمت كتير وخرجت عن الموضوع بس يا ريت تكونى فهمتى قصدى

Marwa Rakha said...

انا كنت تايهة عنك فين؟ انت عظيمة

واثق الخطوة said...

سماء روحي
منتديات سماء روحي
منتديات
خواطر
البرامج